المعلومات ١

المعلومات


المعلومات ليست بالشيء الملموس أو القابل للقياس لكنها أصبحت شيئا مهما بصورة متزايدة . وثورة المعلومات لم تزل بعد في بدايتها ، وستنخفض تكلفة اﻹتصالات بالقدر نفسه من التسارع الذي انخفضت به أسعار أجهزة الكومبيوتر .

ويتم كل عام استحداث طرائق أفضل لقياس كمية المعلومات واستقطارها في كدريليونات (ألف تريليون أو مليون مليار) من حزيمات البيانات البالغة الصغر وما أن يتم تخزين المعلومات الرقمية فإن بإمكان أي شخص لديه كومبيوتر شخصي ومفتاح دخول أن يسترجع علي الفور وأن يقارن ويعيد صياغة تلك المعلومات .

إن ما يميز هذه الفترة من التاريخ هو الوسائل واﻷساليب الجديدة تماما التي يمكن بها تغيير المعلومات ومعالجتها ، والسرعات المتزايدة التي يتم بها التعامل معها واستخدامها .

إن ما نسمية البنظام الثنائي وهو نوع من الشفرة أو الكود ،وهذا النظام الثنائي هو أبجدية الحاسبات اﻹلكترونية أي أساس اللغة التي بها تتم ترجمة كل المعلومات وتخزينها واستخدامها داخل كومبيوتر ما .

وتستخدم اﻷرقام الثنائية لتخزين نص في كومبيوتر شخصي أو موسيقي علي قرص ضغوط أو نقود في شبكة بنكية من الماكينات النقدية . وحتى يمكن للمعلومات أن تذهب إلي كومبيوتر ما لا بد أن تحول أولا إلي لغة رقمية ثنائية ، وتقوم اﻵلات واﻷجهزة الرقمية بتحويل المعلومات مرة أخري إلي شكلها اﻷصلي القابل للاستخدام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق