نصائح للمبتدئين في مجال تعلم البرمجة
١) يجب اتقان لغة برمجة معينة او اكثر حسب قدرتك ثم بعد ذلك الممارسة الفعلية العملية لهذه اللغة وليس النظرية . التطبيق .
٢) قبل ان تبدأ في تعلم لغة برمجة معينة حدد هدفك الذي تود تحقيقه من وراء البرمجة أولا . وبعدها حاول البحث عن لغات البرمجة التي تملك المؤهلات لتحقيق هدفك .
٣) يمكن تعلم أكثر من لغة برمجة ولكن الافضل اتقان لغة معينة أولا ثم تعلم الاخري بعدها .
٤) اللغة الانجليزية من أهم مكونات المبرمج لانها اللغة الاساسية في أي لغة برمجة . فهم الانجليزية لا يشترط التعمق .
٥) المطلوب لتعلم البرمجة .. كل ما تحتاجه كومبيوتر خاص بك واتصال بالانترنت ومادة علمية " لغة البرمجة اامطلوب تعلمها" .
٦) إن لم تطور من مهاراتك فلن تجد لنفسك مكان وسط زحام البرمجة مستقبلا .
تعلم البرمجة
المعلومات ١
المعلومات
المعلومات ليست بالشيء الملموس أو القابل للقياس لكنها أصبحت شيئا مهما بصورة متزايدة . وثورة المعلومات لم تزل بعد في بدايتها ، وستنخفض تكلفة اﻹتصالات بالقدر نفسه من التسارع الذي انخفضت به أسعار أجهزة الكومبيوتر .
ويتم كل عام استحداث طرائق أفضل لقياس كمية المعلومات واستقطارها في كدريليونات (ألف تريليون أو مليون مليار) من حزيمات البيانات البالغة الصغر وما أن يتم تخزين المعلومات الرقمية فإن بإمكان أي شخص لديه كومبيوتر شخصي ومفتاح دخول أن يسترجع علي الفور وأن يقارن ويعيد صياغة تلك المعلومات .
إن ما يميز هذه الفترة من التاريخ هو الوسائل واﻷساليب الجديدة تماما التي يمكن بها تغيير المعلومات ومعالجتها ، والسرعات المتزايدة التي يتم بها التعامل معها واستخدامها .
إن ما نسمية البنظام الثنائي وهو نوع من الشفرة أو الكود ،وهذا النظام الثنائي هو أبجدية الحاسبات اﻹلكترونية أي أساس اللغة التي بها تتم ترجمة كل المعلومات وتخزينها واستخدامها داخل كومبيوتر ما .
وتستخدم اﻷرقام الثنائية لتخزين نص في كومبيوتر شخصي أو موسيقي علي قرص ضغوط أو نقود في شبكة بنكية من الماكينات النقدية . وحتى يمكن للمعلومات أن تذهب إلي كومبيوتر ما لا بد أن تحول أولا إلي لغة رقمية ثنائية ، وتقوم اﻵلات واﻷجهزة الرقمية بتحويل المعلومات مرة أخري إلي شكلها اﻷصلي القابل للاستخدام .
التسويق
التسويق
التسويق هي العملية التي تنطوي على
تخطيط وتنفيذ المفاهيم أو التصورات الخاصة بالأفكار والسلع والخدمات وتسعيرها
وترويجها وتوزيعها لخلق عمليات تبادل قادرة على تحقيق أهداف الأفراد والمؤسسات .
التسويق بمفهومه المعاصر هو مجموعة من
الأنشطة المتكاملة التي توجه من خلالها موارد مؤسسة ما ( صناعية أو تجارية أو
خدمية ) لفرص متاحة في سوق ما ويكون لها مغزيان هامان اجتماعيا واقتصاديا.
الأبعاد الأساسية للتسويق:
1- أن التسويق يمثل نظاما متكاملا
تتفاعل من خلاله مجموعة من الأنشطة الفاعلة والمصممة ضمن صياغات محددة.
2- أن التسويق يمثل عملية موجهة ومصممة
مسبقا.
3- أن التسويق هو عملية ديناميكية ذات
أبعاد تنعكس مضامينها على عمليات التحول والتطور الاجتماعي والاقتصادي.
4- أن المقياس الرئيسي لمساهمة التسويق
في عملية التطور الاجتماعي هو مستوى الإشباع الذي يتحقق نتيجة عمليات المطابقة.
5- أن ثنائية التأثير بين أطراف
المنظومة التسويقية يؤكد حقيقة الاعتمادية والتداخل بين عناصرها.
6- أن مفهوم الربح كما هو وارد في سياق
التعريف يمتد الى أبعد من مجرد الربح المادي.
أهم ملامح التوجه التسويقي الحديث:
1- التركيز على المستهلك كحجر زاوية
لأية إستراتيجية تسويقية للمؤسسة.
2- الاهتمام بدراسات وبحوث السوق.
3- التأكيد على تجزئة السوق.
4- التركيز على الترويج.
المعالم الرئيسية للمفهوم الاجتماعي
للتسويق:
1- الاهتمام بالمستهلك بوصفه محورا
أساسيا لأي جهد تسويقي تقوم به المؤسسة.
2- أن من حق المستهلك على المؤسسة
التسويقية أن تزوده بالمعلومات المناسبة واللازمة لاتخاذ قرارات استهلاكية تحقق
للمستهلك الإشباع.
3- أن المستهلك يثمن ايجابيات المؤسسات
التي تعمل من أجله.
4- أن التسويق لا يهم مؤسسة الأعمال
فحسب بل أصبح يتمتع بأهمية موازية من جانب كثير من مؤسسات الخدمة العامة.
5- أن مؤسسات الأعمال يجب أن تولي
المجتمعات التي توجد فيها اهتمامات أكبر.
المنتج أية فكرة أو خدمة أو سلعة
محسوسة يكمن الحصول عليها من قبل المستهلك من خلال عملية مبادلة نقدية أو عينية.
السعر هي الوسيلة التي تستطيع المؤسسة
بواسطتها أن تغطي تكاليفها وتحقق من خلال الربح.
أن أية إستراتيجية سعرية لا بد أن تراعي
الاعتبارات التالية:
1- يجب أن يغطي السعر كافة تكاليف الإنتاج.
2- لا بد أن ينطوي السعر على درجة من
الجذب والحافزية.
3- يجب أن يحافظ السعر على ثبات مستويات
الإنتاج من حيث الحجم والربحية.
4- يجب أن يعكس السعر مستوى الجودة
والشهرة اللذين تتمتع بهما السلعة.
هناك علاقة بين المنتج والسعر فكلما
زادت الجودة التي ينطوي عليها المضمون السلعي زاد السعر.
الترويج هي عمليات اتصال إقناعي
تستهدف التأثير على المستهلك لاستمالة سلوكه الشرائي.
الأهداف التي يعمل الترويح على تحقيقها:
1- تزويد المستهلك بالمعلومات اللازمة
عن السلع والخدمات المختلفة المتاحة في السوق.
2- تكوين صورة ذهنية ايجابية عن ماركة
تجارية معينة.
3- استمالة الطلب على السلع والخدمات
المروجة.
4- تكوين اتجاهات ايجابية نحو السلعة أو
الخدمة المروج لها.
5- تعزيز المكانة التنافسية للسلعة أو
الخدمة بين مثيلاتها المنافسة في السوق.
الوظيفة التسويقية هي مجموعة من
الأنشطة المتخصصة ذات الطبيعة المتكاملة التي تتم تأديتها قبل وأثناء وبعد عملية
التحريك المادي للسلع والخدمات من أماكن إنتاجها إلى أماكن استهلاكها.
كما أن الرأي العام المساند للمؤسسة
من شأنه أن يؤثر على قبول أفراد المجتمع للسلع أو الخدمات التي تنتجها كما أن
للمساهمات المادية والمعنوية التي تقدمها المؤسسة في مجال تنمية وتطوير المجتمعات
المحلية دورا هاما في بناء سمعة المؤسسة والحفاظ عليها.
كما تعد الأسعار والعوامل المتحكمة فيها
بالإضافة إلى الطلب ومحدداته من أبرز القوى المؤثرة على الواقع الاقتصادي.
وتحدد العوامل الاقتصادية إلى درجة
كبيرة القدرة الشرائية للمستهلك وأنماط استهلاكه وإنفاقه وادخاره.
السوق هي المنطقة الجغرافية التي تجمع
المشترين والبائعين . أما الاقتصاديون فيعرفونه بأنه العلاقة بين العرض والطلب
لسلعة ما.
وهو مجموعة من الشركات أو الأشخاص ذوي
حاجة لسلعة معينة ولديهم أو لديها المقدرة والرغبة والسلطة لشراء تلك السلعة.
عناصر السوق:
1- السوق هو مجموعة من المشترين لهم
حاجة ورغبة مشتركة.
2- لدى أفراد هذه المجموعة مقدرة أو قوة
شرائية.
3- لديهم أيضا الرغبة في الشراء
4- لديهم السلطة في تنفيذ مثل تلك
الصفقات الشرائية.
الأسواق الاستهلاكية هي مجموعة
المشترين الذين يرغبون في شراء السلع التي ستشبع حاجاتهم الشخصية أو العائلية
ويقدرون على شرائها ولا يشترونها بقصد تحقيق الأرباح.
الأسواق الصناعية هي تلك المجموعة من
المشترين الذين يشترون السلع والمواد من أجل استخدامها في عملية الإنتاج.
هناك اختلاف بين سلوك المستهلك النهائي
وسلوك المشتري الصناعي وتشمل الاختلافات ما يلي:
1- سلوك المشترى الصناعي رشيد ولكن
المستهلك النهائي يتأثر في معظم قراراته بالدوافع العاطفية.
2- حجم كمية الشراء الصناعي كبير. في
حين أن حجم مشتريات المستهلك النهائي صغير.
3- عدد الأفراد المشتركين في اتخاذ
القرار الشرائي في المنشآت الصناعية كبير.
4- يسبق عملية الشراء الصناعي دراسات
واختبارات للسلع والمواد المرغوب في شرائها ولكن الشراء الاستهلاكي يفتقر إلى مثل
تلك الدراسات والمعلومات الفنية.
5- يتبع الشراء الصناعي الخدمات الخاصة
بالسلعة بينما الشراء الاستهلاكي قد لا يستلزم مثل تلك الخدمات.
المنتجين هي التي تتكون من تلك
المؤسسات التي تشتري السلع والخدمات لاستخدامها في إنتاج سلع وخدمات أخرى.
هناك أسلوبان رئيسيان لتحديد السوق
المنشودة:
1- أسلوب الأسواق الكلية ( الأسواق
الموحدة ) : حيث تنظر المؤسسة إلى السوق على أنه يتكون من أفراد لهم رغبات وحاجات
متشابهة أو متجانسة وتستخدم لهم مزيجا تسويقيا واحدا أي سلعة واحدة وسعر واحد.
ولنجاح هذا الأسلوب يجب توافر الشرطين
التاليين :
* وجود نسبة كبيرة من الزبائن ذوي حاجات
ورغبات متشابهة.
* مقدرة الشركة على تطوير ومتابعة
برنامج تسويقي واحد يهدف إلى إشباع حاجات ورغبات الزبائن.
2- أسلوب تجزئة الأسواق إلى قطاعات:
فينبثق هذا الأسلوب من الاعتقاد بأن الأفراد لهم رغبات وحاجات غير متشابهة. ولذلك
يفترض أن هناك أسواق مختلفة وكل سوق منها يشمل أفراد ذوي حاجات ورغبات متشابهة.
ومن مساوئ هذا الأسلوب ارتفاع تكلفة هذا
التسويق إلا أن الفائدة الكبرى من تنفيذه تتمثل في تحديد حاجات ورغبات كل قطاع
بدقة أكبر .
أساليب التنبؤ بالمبيعات:
1- الأساليب المبنية على الحكم الشخصي.
2- الأساليب المبنية على الأسس
الإحصائية والرياضية.
هناك أربعة أنواع من الأساليب المبنية
على الحكم الشخصي:
1- الحكم الشخصي للباحث.
2- حكم الخبراء.
3- استقصاء آراء العملاء.
4- آراء رجال المبيعات.
هناك أسلوبان للأساليب العلمية هي:
1- تحليل السلاسل الزمنية.
مشروعك في LinkedIn
ان LinkedIn موقع الكتروني تستطيع من خلاله ان تعرض فيه سيرتك الذاتية، وتستعرض سير غيرك، كما وتستطيع ان تستعرض ايضا شبكة علاقاتهم، ويتميز هذا الموقع بالمصداقية. وكما الاشخاص كذلك الشركات. حيث تستطيع ان تضيف اسم شركتك ضمن الصفحات المخصصة للشركات، وهنالك عدة فوائد تستطيع استخلاصها من هذه الصفحة، منها الحصول على شركاء، وشبكة علاقات مهتمه في مشروعك، او حتى زبائن لمشروعك.
يتميز مستخدمين اللينكدان بانهم اشخاص حقيقيون ومهنيون وموثوقون. وكل شخص منهم يستعرض تاريخه الوظيفي بشكل مفصل، ويستعرض اهتماماته ومواهبه وانجازاته ايضا. لذلك فان مصداقية هذا الموقع جبارة.
فصفحات لينكد ان تستطيع ان تنشر ماهية شركتك من خلال الملايين من المهنيين. انه موقع مركزي، حيث تجد فيه الملايين من أعضائه الذين قد يبقون في حلقات نقاش حول أخبار شركتك، ومنتجاتها وخدماتها، وكذلك فرص العمل فيها.
تستطيع من خلال انشاء صفحتك على اللينكدان نشر اخبارك بسهولة وتحديث صفحتك باستمرار، ولكن يجب عليك البقاء أسبق بخطوة على الاقل بالمقارنة مع أتباعك، وعليك بناء المنتج / الخدمة، وتعزيز الفرص الوظيفية من خلال الصفحة الخاصة بك. ان نشرك للتحديثات يسمح لك بالاحتكاك بشكل مباشر مع الزبائن الحاليين والمتوقعين، وتستطيع الدخول في محادثات جادة حول المواضيع الساخنة في مجال عملك، أو مشاركة مادة مثيرة للاهتمام أو فيديو.
ان توصيات الزبائن Endorsements توفر تأييدات موثوقة للمنتجات والخدمات الخاصة بك، مما يسهل على الزبائن المحتملين الشعور بالثقة في القيام بأعمال تجارية مع شركتك. ويمكنك ان تعرض في صفحتك الفرص الوظيفية، وتستطيع ايضا انشاء التحليلات لمعرفة من الذي يزور صفحتك، من الذي تم استقطابه من قبل شركتك، ومعرفة الزوار وأتباعهم المهتمين بمعرفة شركتك. ان هذه المعلومات تفييدك بشكل كبير جدا وذلك لصقل الرسائل بحسب اهتمامات المشاهدين، ودفع المزيد من الحركة إلى الصفحة الخاصة بك، وخلق وصلات جديدة مع الزبائن.
ان قيامك بصنع هوية لشركتك يتطلب اتباع الخطوات التالية بالإضافة الى الانصياع الى بعض النصائح التي تلي الخطوات:
اضغط على كلمة اضافة شركة Add a Company
ضع اسم الشركة والبريد الالكتروني الخاص بموقع شركتك. وليس الخاص بك. حيث لا يقبل اللينكدان ذلك
اختار تخصص شركتك ووصفها بفقرتين على الاكثر
اضف المعلومات الخاصة بنوعية الشركة، وحدد مشاهديك
اختار مدير او مدراء الصفحة
الحصول على تحليلات متابعين صفحتك. التي تساعدك على معرفة المهتمين بمنتجاتك.
وهكذا تتم اضافة شركتك الى قائمة الشركات في اللينكدان ويأتي الان دور تعزيز وتقوية الصفحة بمعنى ادق تسويقها، وهنا انصحك أيها القارئ الكريم ان تقوم بالتالي:
- تحسين ايجاد صفحتك في محرك البحث جوجل وذلك بعد كلمة Linkedin، وذلك من خلال اختيار الكلمات المناسبة في وصف الشركة، وتخصصها.
- تحسين ايجاد صفحتك في محرك البحث الخاص ب LinkedIn وذلك من خلال المشاركة والحصول على تأييد للمنتجات من قبل مستخدمين اللينكدان. وتحسين العنوان والوصف ايضا.
- اضافة التحديثات بشكل دوري وغير مزعج. فمثلا لو كانت شركتك عبارة عن بنك او وسيط في تجارة العملات او شركة تامين فعليك متابعة اخر اخبار السوق ونشرها ونشر تعليقك عليها.
- الاشتراك في المجموعات التي لها علاقة بنوع منتجك.
- المشاركة بإضافة التعليقات. مما يعزز الظهور للصفحة.
- محاولة الحصول على توصيات للمنتجات Endorsement فهذا يعزز ثقة المستهلك بالمنتجات.
وفي النهاية، اود الحديث ان انشائك لصفحة اللينكدان هو بمثابة الحصول على الهوية ضمن وسط يتميز بالمصداقية والمهنية. فكما مشروعك في جوجل بلس وفيسبوك وخرائط جوحلواليوتيوب وفلكر. كذلك هو الامر في اللينكدان حيث ان انشاءك لهوية في هذه العوالم الافتراضية يعطيك الظهور المجاني للزبائن الذين يستخدمون هذه المواقع، ويعتبرونها جزء اساسا من حياتهم.
المواقع التي تستخدم بروتوكول HTTP غير آمنة
قوقل تقول أن جميع المواقع التي تستخدم بروتوكول HTTP غير آمنة
بروتوكول النص الفائق أو HTTP دائما ما يظهر في بداية الروابط عند تصفح أحد المواقع، وهذا البروتوكول بمثابة نظام لنقل البيانات على الويب بكل سهولة للحفاظ على حماية المستخدم، لكن وفقًا لقوقل ومتصفح كروم فإن جميع المواقع التي تستخدم هذا البرتوكول غير آمنة.
وقالت قوقل أنها وجدت المواقع التي تبدأ بالبروتوكول غير مشفرة، وهو ما يعني أنه يمكن الوصول بسهولة للبيانات الموجودة عليها مثل كلمات المرور.
على النظير، قالت الشركة بأن المواقع التي تستخدم HTTPS تستخدم التشفير في بياناتها، وهو الأمر الذي يساعد بالحفاظ على بيانات المستخدمين.
وستبدأ رسالة “غير آمن” تظهر للمستخدمين عند فتح أحد المواقع التي تستخدم HTTP حتى يكونوا على وعي بالمواقع التي يتصفحونها.
أكاديمية خان التعليمية تُطلق تطبيقها التعليمي المخصص للأطفال
أكاديمية خان عبارة عن منظمة غير ربحية لتوفير التعليم المجاني ذا المستوى العالمي لأي أحد وفي أي مكان، وهي وسيلة لمساعدة الطلاب على تطوير المهارات والعادات والعقليات للنجاح في المدرسة وخارجها، ومن المعروف أن للمنظمة لها تطبيقها الخاص على أندرويد وiOS والموجّه خصيصًا لطلاب المدارس والجامعات.
اليوم أعلنت المنظمة عن توفير النسخة الخاصة من تطبيقها للأطفال Khan Academy Kids على أندرويد فقط، وكما هو الحال مع التطبيق الرئيسي هذه النسخة تتضمن برنامج تعليمي مجاني مع الآلاف من الأنشطة والكتب التي من شأنها أن تكون مصدر إلهام من التعلم والاكتشاف للأطفال الصغار.
ويشمل المنهج القراءة واللغة والكتابة والرياضيات، والتنمية الاجتماعية، ومهارات حل المشاكل والتطور الحركي، والأنشطة والألعاب مثل الرسم والقص والتلوين التي تُشجع الإبداع والتعبير عن الذات، وحتى توجيه الأطفال من خلال تجربة التعلم والحفاظ على مشاركتهم في مسيرتهم التعليمية.
كما يشمل تطبيق Khan Academy Kids أنشطة تفاعلية للأطفال الصغار المخصص لمرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال التي تتماشي مع إطار مخرجات التعلم المبكر والمشاركة الأساسية، أخيرًا وكما أشرنا سابقًا تطبيق Khan Academy Kids متاح حاليًا فقط على أندرويد، ومما لاشك فيه سيتم توفيره لاحقًا على النظام الآخر iOS لكن دون تحديد جدول زمني لذلك.
الخبر منقول
نظرة عامة علي حقوق الإنسان
نظرة
عامة علي حقوق الإنسان
Þ
إن موضوعات
حقوق الإنسان قد أضحت في وقتنا الحاضر واحدة من أهم المواضيع التي شاع استخدامها
نظرا لأهميتها وحداثتها وتماسها مع حياة كل مجتمع والنص عليها في الدساتير.
Þ لا يوجد تعريف جامع مانع لحقوق الإنسان .
Þ فقد قيلت نظريات متعددة بشأن فكرة الحق وهذه النظريات
هي:-
أ- نظرية الإرادة . ب- نظرية المصلحة . ج- النظرية المختلطة, نظرية دابان.
Þ وجميع هذه النظريات تعرضت للنقد .
Þ إلا انه يمكن تعريف حقوق الإنسان بأنها مراكز شرعية أو
قانونية يمنحها القانون تمكن صاحبها من الانتفاع بها بنفسه .
Þ من خصائص حقوق الإنسان :-
أ- أنها حقوق عالمية تثبت لكل إنسان
في أي لدولة . ب-
تثبت للإنسان لكونه إنسان .
ج- حقوق غير قابلة للتصرف ولا
يجوز مصادرتها . د-
حقوق غير قابلة للتجزئة .
Þ من تصنيفات فئات حقوق الإنسان :-
أ- الحقوق المدنية والسياسية والتي
تشمل الحق في الحياة والتعبير عن الرأي والحق في الانتخاب والترشيح .
ب- الحقوق الاقتصادية والاجتماعية
والثقافية كالحق في الصحة والعمل والإضراب والضمان الاجتماعي والتعلم .
ج- الحقوق الحديثة وتشمل الحق في
التنمية والحق في البيئة النظيفة .
Þ من أهم الوثائق المتعلقة بحقوق الإنسان هو الإعلان
العالمي لحقوق الإنسان الذي صدر عام 1948 م ، والذي ارتبط عند صدوره بالدستور الفرنسي
.
قصة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان من موقع ويكبيديا
وكتبه ؛ Mohamed Safwat
خاص بمدونة شاي بالنعناع
مستقبل “مايكروسوفت” في مجال الحوسبة السحابية
وقعت مايكروسوفت أول أمس شراكة تمتد لخمسة أعوام قادمة مع سلسلة متاجر “ولمارت Walmart” تهدف إلى دعم التحول الرقمي لدى سلسلة المتاجر العملاقة ومُساعدتها على مزيد من التنافس في مجال التجارة الإلكترونية ومنافسة “أمازون” في مجال الخدمات الإلكترونية.
في اليوم التالي، تُعلن “جنرال إلكتريك” و”مايكروسوفت” عن أكبر شراكة بينهما لدعم تواجدهما في مجال إنترنت الأشياء. تصُب الشراكة الجديدة هي الُأخرى في مجال دعم تطوير مشروعات التحول الرقمي للشركات من عُملاء “جنرال إلكتريك”.
وفي إطار هذا التعاون، تخطط “جنرال إلكتريك الرقمية” إلى معايرة حلول “بريديكس – Predix“، التي تقدمها الشركة للشركات الكُبرى والمؤسسات الصناعية، على منصة “مايكروسوفت Azure”، ودمج محفظة “بريديكس” مع إمكانات “Azure” للحوسبة السحابية التي تشمل إنترنت الأشياء و”Azure” للبيانات وأدوات التحليل. بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم “جنرال إلكتريك” منصة “مايكروسوفت Azure” ضمن كافة وحدات أعمالها كأدوات إضافية لإنترنت الأشياء وتعزيز الإنتاجية، بما في ذلك تطبيقات داخلية قائمة على حلول “بريديكس” لتعزيز الابتكار في وحدات أعمال الشركة.
تُعد منصة “بريديكس Predix” التي طورتها “جنرال إلكتريك الرقمية” منصة تطوير التطبيقات التي تزود الشركات الصناعية بكل ما يحتاجونها لبناء تطبيقات إنترنت الأشياء الصناعية بأمان وتبنيها بسرعة وفعالية باستخدام البرمجيات السحابية، للاستفادة من بيانات الأصول الصناعية في الحصول على معلومات قابلة للاستخدام العملي. وتستخدم شركات صناعية رائدة مثل شركة البترول البريطانية “بي بي” و”إكسيلون” و”شيندلر” و”ميرسك” حلول “جنرال إلكتريك الرقمية”.
ووفقاً لتقرير صادر عن شركة “غارتنر“، فإن الشركات تتجه من “مجرد الحديث” عن إنترنت الأشياء الصناعية إلى تطبيقه بالفعل من خلال مشروعات جديدة. وستساعد شراكة “جنرال إلكتريك” و”مايكروسوفت” العملاء الصناعيين في تعزيز سلاسة عمليات التحول الرقمي من خلال الجمع بين حلول “جنرال إلكتريك الرقمية” لإنترنت الأشياء الصناعية التي تجمع وتخزن البيانات، وبين حضور “مايكروسوفت” الواسع في مجال الحوسبة الرقمية لمساعدة العملاء في تحويل عملياتهم إلى المجال الرقمي على كافة المستويات.
ومن المتوقع أن تصل قيمة عائدات سوق إنترنت الأشياء إلى 1.1 تريليون دولار بحلول عام 2025 مع تحول قيمة السوق من حلول الاتصال إلى المنصات والتطبيقات والخدمات، وفقاً لبيانات جديدة صادرة عن شركة GSMA Intelligence.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)